العودة إلى الأعلى

"صلتك" تتعاون مع مؤسسة روانجا لإطلاق الإصدارة الجديدة من بوابة "تعمل" في العراق

جمادى الثانية 11, 1437
rwanga-foras-press-conference-report

أعلنت "صلتك"، المؤسسة الإقليمية الرائدة في دعم الشباب واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية في سائر أرجاء العالم العربي، إلى جانب شريكها المؤسس لبوابة تعمل-مايكروسوفت، عن تعاونهما مع مؤسسة روانجا في العراق لإطلاق الإصدار الثاني من (ta3mal.com ) في جمهورية العراق.

تم الإعلان عن المشروع في مؤتمر صحفي عُقد في مؤخراً في أربيل بحضور 80 شخص بما في ذلك مسؤولين حكوميين وممثلين من القطاع الخاص وكبار الشخصيات وصناع القرار، بالإضافة إلى عدة مؤسسات حكومية وغير ربحية محلية ودولية، حيث تخلل المؤتمر عدة جلسات شملت مناقشات بين الحضور وتقديم اقتراحات من شأنها تعزيز أثر المشروع. الجدير بالذكر أنه عند إطلاق الإصدار الأول في العراق تم ربط 15,000 شاب عراقي بفرص عمل.

وعلّق السيد محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك:"تسعى مؤسسة صلتك إلى ربط الشباب العربي بفرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية وإشراكهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أوطانهم، وتأتي هذه المبادرة كدليل على نجاح المؤسسة في تجسيد رسالتها بالاعتماد على الشراكات القيّمة."

وأضاف:" لقد سُررنا بالترحيب الكبير الذي تلقته المبادرة من قبل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والإعلام في العراق، ونأمل أن نتمكن معاً من التصدي للبطالة والتي تعتبر القضية الأكثر إلحاحاً بالنسبة للشباب العربي  من أجل مستقبل أكثر إشراقاً."

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق منصة "تعمل" الإقليمية في عام 2012، وهي منصة إلكترونية مطوّرة من قبل "صلتك" ومايكروسوفت تدعم الشباب العربي وتعزز فرص توظيفهم عن طريق مجموعة من الخدمات، كالتوجيه المهني ومساعدة الشباب في البحث عن فرص عمل وتطوير المهارات المهنية. تتوفر الخدمات المبتكرة في بوابات "تعمل" المخصصة محلياً في ثمانية دول عربية، والتي تشمل: مصر وقطر والعراق وتونس والمغرب والجزائر ولبنان وفلسطين. وقد وصل عدد المستخدمين إلى 350,000 مستخدم مسجّل في الشبكة الإقليمية لبوابات "تعمل".

تتوفر بوابة "تعمل" في جميع أنحاء المنطقة العربية باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وتقدم أكثر من 1000 دورة تعليم عبر الإنترنت لتنمية مهارات المستخدمين ودعم ريادة الأعمال ومقالات عن أفضل الممارسات حول البحث عن فرص عمل بالإضافة إلى التقييمات المهنية والاستشارات الفردية وتقييم مستوى اللغات الأجنبية وفرص التدريب العملي ضمن المؤسسات وخاصية مطابقة الوظائف بالخبرة والقدرات. 

Topics: المواضيع: 
  • التوظيف
Countries: البلدان: 
  • العراق
/1437/06/11/news-march20-2016